Soal Bahasa Arab Kelas Viii

KEMENTRIAN  AGAMA RI
UJIAN SEMESTER GANJIL  TINGKAT  MTS
KKM MADRASAH TSANAWIAH NADLATUL ULAMA’ POLAMAN, MIJEN SEMARANG
TAHUN PELAJARAN 2014/2015

Bidang Studi : Bahasa Arab                                               Kelas : VIII
Hari/tanggal : Sabtu, 11 September 2014                           Pukul : 09.45-11.15
           
 
 
Petunjuk : Pilih salah satu jawabanan (a,b,c atau d) yang di anggap paling benar dengan cara memdiberi tanda silang ( X ) pada lembar jawabanan yang tersedia


1.  كم ا لسا عه  في
            ا. ا لسا عة الواحد ه                        ب. ا لسا عة الثا ا لثة ج. ا لسا عة ا لرا بعة                       د. ا لسا عة ا لثا نية عشر
2. كم ا لسا عه ؟
ا. ا لسا عة ا لحا دية عشر ة              ب. ا لسا عة ا لثا نية
ج. ا لسا عة ا لعا شر ة                     د. ا لسا عة ا لتا سعة
3. .........ا لفورفي ا لسا عة السا دسة صبا حا
ا. ا تنا ول            ب. أ عد             ج. ا طبخ                د. أ سا عد
4. ا لسا عة ا لأن ا لتا سعة . الطلا ب في.........
أ. البيت               ب. الملعب          ج. المسجد              د. المدرسة
5. أم حسن لا تذهب ألي ا ي مكا ن, في االبيت. هي.....
أ. ربة البيت         ب. المدسة          ج. البا بع                 د. الموظفة
6. المدرسة قريبة عن البيت, احمد يذهب الي المدرسة
أ. با سلسيا رة       ب. با لا تو بيس      ج. مشيا علي الاقدام        د. با لداجة
7. ......تدرس في اليوم ؟ ادرس في اليوم ثما ني حصص
أ. كم السا عة        ب. في اي السا عة      ج. كم  السا عة الأ ن      د. متي السا عة
8. ....تعمل الواجب المنزل ؟ في السا عة التا سعة ستراح
أ. كم سا عة      ب. في اي سا عة     ج. كم السا عة      د. متي السا عةي
9. الام تطبخ الطعا م في   06.15
أ. السا عة السا دسة والربع                ب. السا عة السا دسة وخمس     
ج. السا عة السا دسة الا الربع            ج. السا عة السا دسة وعشر
10. المدرسة يتحد ث با لعر بية مع الطلا بوالطا لبا ت
Arti kata yang bergaris bawah ialah :
                Menjelaskan د.             berbicara   ج.           membaca  ب.              berguru أ. 
11. تنتهيا الد رسة في السا عة العا شرة والر بع , ثم.........الطلاب المد ر بع سا عة
أ. يستر يح    ب. يدرس   ج. ير جع   د. يقرأ
12. تنتهي الا سترا حة ,ثم..... الطلاب الي الصف مرة ثا نية
أ. يد رس      ب. يرجع      ج. يذ هب    د. يتحدث
13. عا ئشة تذ هب الي المكتبة , و .....بعض الكتب
أ. يكتب      ب. تتحد ث    ج. تستعير   د. يستعير
14. يعمل أحمد ت الواجب المنزلي
Kedudukan kata yang bergaris bawah ialah
أ. فا عل       ب. مبتدأ                 ج. خبر             د. مفعول به
15. نحن نستعير بعض الكتب
Kedudukan kata yang bergaris bawah ialah
أ. فا عل     ب. خبر           ج. مبتدأ            د. مفعول به
 16. نعب ألكرة ينتهي في السا عة الخا مسة
Yang menjadi khobar pada kalimat di atas :
أ. الكر ة      ب. ينتهي       ج. السا عة     د. لعب
17. هذه – تسكن – كبير – بيت – في – الأ سرة
أ.هذه الأسرة في بيت كبير تسكن           ب. الاسرةهذه تسكنفي بيت كبير
ج. تسكن هذه في بيت كبير الا سرة                       د. تسكن هذه الا سرة في بيت كبير
18. .......الا نسا ن العز ثتة ثم أ ثتحم
أ. أنطف      ب. أغسل    ج. امسح    د. اكنس
19. نمشط شعربا..........
أ. المكتبة    ب. المكوة    ج. المشط    د. الفر شة
20. وبعد صلا ة العصر .......مع اسرتي في غرفة الجلوس
أ. استيقط       ب. اتحدث   ج. اذاكر      د. أقرأ
21. .....تكتينَ الدسَ
أ. انتَ   ب. هي    ج. انتم       د. انتِ
22. ....يقرؤون القر لآن في المسجدِ
أ. هم     ب. هنّ   ج. انتم    د. نحن
23. ا يها الطلا ب , هل..... با لغة العربية في المسجد
أ. تتحد ثُون          ب. يتحد ثُون    ج. تتحد ثْون      د. يتحد ثْون
24. هن....الي المدرسة معًا
أ. نذهبُ       ب. تذْهبْنَ     ج. يذهبنَ      د. تَذهبُون
Kalimat/ jumlah ismiyah yang ada pada kalimat di bawah ini adalah25.
أ. اصل الصبح في المسجد           ب. انا اُصلِّي في المسجد
ج. نقر ألآن                            د. في الفصل طا لب
26. قل يآ يها الكا فرون
أ. جمع مذ كرالسا لم                   ب. جمع مؤانث السا لم
ج. جمع تكسير                         د. افعال الخمسة
27. جمع من ولدٍ
أ. ولدون      ب. ولدِين         ج. اولدٌ        د. وا لدان 
28. المسلما تُ يستمعن الي خطبة الجمة
أ. جمع تكثير         ب. جمع المؤ نث السا لم         ج. جمع المذ كر السا لم        د. ا سم المثن
29. ترجعُ البنا تِ الي البيتِ
أ. جمع المذ كر السا لم      ب. جمع المؤ نث السا لم       ج. جمع تكثير      د. ا سم المثن
30. ان اكر الدروس في غرفة المذا كر ة  
Arti kat yang bergaris bawah :
Beberapa pelajaranد.      PRج.          bahasaب.          pelajaranأ.

Jawablah pertanyaan-pertanyaan  di bawah ini dengan sigkat dan terperinci : 
31. في اي سا عة تذهب الي المدرسة ؟
Salinlah atau rubahlah jumlah fi’liyah di bawah ini menjadi jumlah ismiyah                        .32
أ. يَقْرَ أُ أَحْمَدُ الْقِصَّة في الكتبة احيا نا
ب. نصلي الصبح في جما عة
33. أنَا اَجْلِسُ في الفصل وأقرأالقرآن الكريم
نَحْنُ.........................و...................
هُمْ...........................و...................
أَنْتُمْ..........................و...................
Terjemahkan kedalam bahasa Indonesia dengan benar  .34
اسقيط من النوم في السا عة الرا بعة وا لربعصبا حا أتوضعأ ثُمَّ اُصَّلي الصُّبْحَ, وَبَعْدَ صَلَا ةِ الًّصُّبْحَ اقرألآن
اواذاكرالدروس . اذهب الي الحمّا م وانظف الانسان با لفرشة وَاسْتَحَمُّ ثم ارتدي صلا بس المدرسة
Tulslah bentuk jamak dari kata-kata diberikut ini .35
كِتَا بُ    = . . .
عِلْمُ       = . . .
مُسْلِمٌ     = . . .
طَا لِبَةٌ   = . . .
تِلْمِيْذٌ     = . . .


KEMENTRIAN  AGAMA RI
UJIAN SEMESTER GANJIL  TINGKAT  MTS
KKM MADRASAH TSANAWIAH NADLATUL ULAMA’ POLAMAN, MIJEN SEMARANG
TAHUN PELAJARAN 2014/2015

Bidang Studi : Bahasa Arab                                                  Kelas : VIII
Hari/tanggal : Sabtu, 11 September 2014                              Pukul : 09.45-11.15
           
 
 
Petunjuk : Pilih salah satu jawabanan (a,b,c atau d) yang di anggap paling benar dengan cara memdiberi tanda silang ( X ) pada lembar jawabanan yang tersedia

1.  من انت ؟  أ نا
أ. طَا لِبَةُ        ب. فا طِمَةٌ      ج. مد رسةٌ         د. طا لبٌ
2. انا طا لبةٌ . . . آمِنَة
أ. اسميْ        ب. اسمهَا         ج.  ا سمهُ      د.  ا سمُكَ
3. صبَا الخَيْر ؟. . .
أ. صبَا الخَيْر          ب. أهلاً و سهلاً      ج. صَبَا ح النُّور     د. أهلاً بكَ
4. أهلاً و سهلاً ؟
أ. أهلاً بكَ           ب. صَبَا ح النُّور    ج.  الحمد لله     ب. بجير والحمد الله
5. منْ هي ؟ . . . طا لبةٌ
أ. هيَ    ب. هو    ج. هذهِ    د. هذَا
6. هذه مدَ رِّ سةٌ . . . نشيطة
أ. ذلكَ     ب. تِلكَ    ج. هى      د. هو
7. . . . موظَّفٌ , اسمه محمودٌ
أ. هذا        ب. أنا    ج. هو       د. هذه
8. يا خا لد ؟ . . .  صدِ يقي
أ. هذا      ب. هذه     ج. هو     د. انتَ  
9. من. . .؟ هذه صدقي
أ. هذا    ب. هذه     ج. انتَ    د. انتِ
10. ما هذه ؟. . . سَبُّورَةٌ
أ. هذا      ب.هي         ج. هذه      د. تلكَ
11. هذا مَحْمُود , هو بوَّ ابٌ
12. هذا لا ستا ذ عثما ن , هو نَا ظِرُ ا لمدْرَسَةِ
Arti kata yang bergaris bawah ialah :
Wakil sekolah ب.       pegawai sekolahأ.  
Kepala sekolah  د.     wali kelasج.
13. أ ينَ  -  سورا با يا – ا سيد – هو – عمر ؟ مِنْ – من
        1           2             3      4        5     6      7 
أ.  6-1-3-5-4-7-2           ب. 1-3-5-7-4-6-2
ج. 7-1-4-3-5-6-2           د. 6-1-4-3-5-7-2
14. هذه المد رسةُ . . .
أ. كبيرُ      ب. جميلٌ     ج. كبير ةٌ      د. نظيفٌ
15. هذا بَوَّابٌ , البوَّ بُ . . .
أ. نشيطٌ       ب. واسعٌ        ج. مَفْتُوحٌ   د. مُغْلَقٌ
16. هذا مِرْها ضٌ , هوا متسعٌ
arti kata yang bergaris bawah ialah
kotorد.      bauج.     jelekب.    membersihkanأ.
kalimat berstruktur mubtada’ dan khobar terdapat pada  .18
أ. الطا لبةُ النشيطةٌ     ب.  الطا لبةُ النشيطةٌ
ج. هذا ا لمر حا ض ا لنظفه   د. هذه با ب
 هذا محمود .19
                                                      Kedudukan kata Yang bergaris bawah ialah
Subjek د.     mubtada’ج.   isim ب.     khobarأ.
20. ذلك محمد, هولاجالس...الكرسي
أ.إلى  ب.من  ج.على  د.فوق
.أين المصباح؟ المصباح...المكتب      21
أ.على  ب.فوق  ج.تحت  د.فى
22. هذه الجحرة الحجر ة ؟ هذا معمل اللغا ت
أ. هل   ب. ما     ج. من  د. أين
23. .... انتِ خادمةٌ ؟ لا, ا نا طا لبةٌ
أ. من   ب. ا ين    ج. هل    د. ما
24. السُورة لونها....
أ. أسودُ    ب. احمر   ج. ا صغر   د. أحضر
25. لوالسما ء....
أ. بنّي      ب. اسود    ج. احمر    د. ابيض
26.. لون شعرونا ....
أ. ابيض     ب. اسود     ج. ارزق  د. احضر
27. من ادوت المدرسيّة...
أ. مكتب – مدرسّ-قلم    ب. وا سعٌ – قلمٌ-كتابٌ
ج. مسطرةٌ-سببورة -قلمٌ   د. كتا ب- نطيقٌ-قلمٌ
28. تلك- السا عه- سا عةٌ – السبورةٌ- فوقَ
أ. تلك السا عة . السا عة فوق السبورة
ب. تلك سا عه. السبورة فوق السا عة
ج. تلك السبورة . السا عة فوق سا عة
د. تلك سا عة . السبورة فوق السا عة
29. هل حقيبتك سو داء؟
أ. نعم, حقيبتك سو داء       ب. نعم, حقيبتي سو دا
ج. لا, حقيبتي سو داء       د. نعم, حقيبتك بيصا ء
30. ما هذا لملعب  ؟
أ. نعم, هذا لملعب       ب. لا, هذا ميدا ن
ب. هذا ملعب كرةالقدد م     ج. لا, هذاملعب كرة القدم 

Jawablah pertanyaan-pertanyaan  di bawah ini dengan sigkat dan terperinci :

31. ما سمك  ؟
32.  من اين انتَ ؟ 
33.هل انت طا لب المد رسة المتو سطة الا سلا مية؟
34. المكتبة جميلة, هي.....             طا لبة
هذه ....هي نشيطة                  مفتوح
هذ با ب هو....                      منظمة
35. هذا فصل, الفصل وا سع, هذالفصل منظِّم


      Silahkan dicopy paste ibu dan bapak guru, mungkin soal-soal yang saya share ini berkhasiat bagi bapak dan ibu guru, kalau ada Koreksi dan masukan silahkan dikoment di kolom komentar.
      Bagi ibu dan bapak guru yang mengingkan soal kelas VII dan IX sanggup baca di link dibawah ini:
1. Soal Ulangan Kelas VII
2. Soal Ulangan Kleas IX



SEMOGA BERMANFAAT.......
0 Komentar untuk "Soal Bahasa Arab Kelas Viii"

Back To Top